Daly
عدد الرسائل : 97 العمر : 29 تاريخ التسجيل : 03/03/2009
| موضوع: مثلث برمودا- أختفاء الطائرات2 السبت مارس 28, 2009 5:25 am | |
| التفسيرات التي تفسر لغز هذا المثلث 1/ نظرية الأطباق الطائرة : وتقول أن هناك علاقة بين ظهورها واختفاء السفن والطائرات في هذه المنطقة . 2/ نظرية الزلازل وعلاقتها بما يحدث في مثلث برمودا: تقول عند حدوث الهزات الأرضية في قاع المحيط تتولد عنها موجات عاتية وعنيفة ومفاجئة تجعل السفن تغطس وتتجه إلى القاع بشدة في لحظات قليلة ، وبالنسبة للطائرات يتولد عن تلك الهزات والموجات في الأجواء مما يؤدي إلى اختلال في توازن الطائرة وعدم قدرة قائدها على السيطرة عليها . 3/ نظرية الجذب المغناطيسي وعلاقتها بما يحدث في مثلث برمودا : إن أجهزة القياس في الطائرات أثناء مرورها فوق مثلث برمودا تضطرب وتتحرك بشكل عشوائي وكذلك في بوصلة السفينة مما يدل على وجود قوة مغناطيسية أو قوة جذب شديدة وغريبة . قصة الاختفاء لسرب 19 (الذي سمي المثلث على اسمه) يعتبر السرب 19 هو اول طائرات تختفي في هذا المثلث الغامض ولكن حدث الكثير من الاختفاءات من قبل ولكن كانت لسفن تجارية أو عسكرية وفي يوم 9 ديسمبر عام 1945 طارت 5 طائرات حربيه من أحدى قواعد مدينة فلوريدا وعدد طاقمه 5 طيارين و8 مساعدين أقلعت هذه الطائرات عند الساعة الثانية بعد الظهر وبعد عشر دقائق كانت كلها في الجو على شكل مثلث وكان قائد هذا السرب هو الضابط الطيار شارلز تيلور الذي كان بطيارته يمثل راس المثلث والى اليوم لا يعلم أحد سر اختفاء هذه الطائرات الخمس برغم من أن ظروف الجو كانت جيده للطيارين في ذالك اليوم ورغم إقلاع اكثر من طائره للبحث عن هذا السرب إلى انه لم يظهر لهم أي نتيجة وبدأت قصة اختفاء هذا السرب عند الساعة الثالثة وخمس عشر دقيقة واثناء انتظار القاعدة رسالة لاسلكية من قائد السرب لتحديد ميعاد الهبوط وتلقية لتعليمات الهبوط إلى أن القاعدة استلمت رسالة غريبة من قائد السرب الملازم تشارلز تيلور وكانت الرسالة كالتالي: القائد ينادي القاعدة :نحن في حالة طوارئ يبدو أننا خرجنا عن خط السير تماما لا أستطيع رؤية الأرض القاعدة : حدد مكانك بالضبط القائد : لا أستطيع تحديد المكان ولاحتى أين نحن اعتقد أننا في الفضاء القاعدة : استمر في الاتجاه ناحية الغرب القائد : لا ادري في أي اتجاه يوجد الغرب كل شي أمامي غريب ومشوش وانقطع بعد هذه الرسالة سبل الاتصال مع السرب 19 رغم أن القاعدة استطاعت سماع بعض الرسائل الموجهة بين طائرات السرب وكانت بعض هذه الرسائل تشير إلى نفاذ الوقود وانه لم يعد يكفي إلا لي 75 ميل كذلك كانت بعض الرسائل تشير إلى دهشة الطيارين من قرائة البوصلة التي كانت تشير إلى الاتجاه والمكان بطريقة غير مفهومه. بعد ذالك بدأت وحدات الاغاثه تنطلق للبحث عن السرب 19 وفي مقدمتها الطائرة الضخمة مارتين مارينز المكون طاقمها من 30 شخص وفي الساعة الرابعة بعد الظهر عاد الاتصال بين القاعدة والسرب 19 وأرسل قائد السرب هذه الرسالة (لاندري أين نحن اعتقد أننا نطير على مسافة 225 ميل شمال شرق القاعدة اعتقد أننا فوق خليج المكسيك وبعد ذالك بدأ الاتصال يضعف إلى أن انقطع وكانت آخر رسالة تلقتها القاعدة من السرب 19 تقول أننا نطير فوق مياه بيضاء اعتقد أننا فقدنا تماما وفي نفس الوقت تلقت القاعدة رسالة إغاثة من الطائرة مارتين مارينز تشير إلى سوء الأحوال الجوية ثم انقطع الإرسال أيضا ثم بدأت مجموعة من الطائرات رحلة البحث عن السرب 19 والطائرة مارتين مارينز، ولكن حلول الظلام أعاق المهمة وبدأت مجموعه من القوارب والغواصات البحث ومع حلول الفجر خرجت اكبر قوة للبحث في التاريخ تحتوي على 300 طائرة وعدد من القوارب والغواصات ورغم البحث المستمر يوم بعد يوم لم يظهر للسرب ولا لطائرة الاغاثه أي اثر. بعد ذالك كانت المفاجاة إذ أرسل قائد السرب 19 رسالة إلى القاعدة ولكنها لم تكن مفهومه والغريب في الأمر هو مرور وقت كبير على اختفاء الطائرة وكانت دهشة المسئولين في القاعدة كبيره حيث من المفترض نفاذ الوقود من السرب منذ فترة كبيرة ولكن ما هو السر في ذالك الله اعلم.......! قصة طالب سعودي (دراسات عليا) من جريدة الرياض في 1381 والموافق لعام ( 1962 ) م اى قبل 44 عاماً تقريباً أنهيتُ الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية وكانت دراستى بولايتى (تكساس و كولورادو ) حيث عدتُ إلى الوطن عن طريق مدينة تشارلستون بكارولينا الشمالية وكان إقلاع رحلتنا بعد الظهر تقريباً يرافقنى أحد الزملاء وكان سير الرحلة تشارلستون ثم جزيرة برمودا ثم جزيزرة إيزورس بالمحيط ثم مدريد بأسبانيا إلى آخر الرحلة حتى نصل إلى المملكة، حيث كانت الطائرة من ذات المحركات المروحية التى لا تصعد فى الجو لأكثر من احد عشر ألف قدم ناهيك عن طيرانها البطىء، وصلنا المحيط ليلاً ثم قُدم لنا العشاء وبعد ذلك أخلد معظم الركاب إلى النوم كذلك أنا وزميلى فى الرحلة، وفجأة حصل هبوط قوى وشديد للطائرة وتم قذف كثير من الركاب من مقاعدهم وخصوصاً الذين لم يربطوا الأحزمة وللأسف كنتُ أنا من ضمنهم، وبعد ذلك بعشر دقائق حصل أيضاً هبوط مفاجىء كسابقه مما أيقن معه جميع الركاب بالهلاك المحتوم ولكن عناية الله أنقذتنا وكنا على مدة ساعة تقريباً من جزيرة برمودا، وقد علمنا بعد وصولنا الجزيرة أن الهبوط الذى حدث للطائرة كان بمعدل ( 2000 ) ألفين قدم للمرة الأولي والثانية وأخبرونا بأن الطائرة كانت فى وسط مثلث برمودا الشهير وكان من المحتمل أن تسقط فى المحيط، وحمدنا الله على السلامة | |
|